صفحة (402) سورة العنكبوت من آية 46 إلى آية 52
وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ۖ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿46﴾ وَكَذَٰلِكَ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ ۚ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۖ وَمِنْ هَٰؤُلَاءِ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ ۚ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الْكَافِرُونَ ﴿47﴾ وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ ۖ إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ ﴿48﴾ بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ ۚ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ ﴿49﴾ وَقَالُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِنْ رَبِّهِ ۖ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ ﴿50﴾ أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَىٰ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿51﴾ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا ۖ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿52﴾

م رقم الآية الكلمة شرح معنى الكلمة
13810 46/29 ولا تُجَادِلُوا لا تُناقِشُوا ولا تُخاصِمُوا
13811 46/29 أَهْل الكِتابِ اليَهودُ والنَّصارَى والمراد بالكتاب التَّوْراة والإِنْجِيل
13812 46/29 بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ بحسن خلق ولطف ولين كلام
13813 46/29 ظَلَمُوا مِنْهُمْ عَانَدُوا الحَقَّ، وَأَعْلَنُوا الحَرْبَ
13814 46/29 أُنزِلَ تَمَّ إنْزَالُهُ عن طريق الوحي
13815 46/29 وَإِلَهُنَا الإِلَهُ: كُلُّ مَا اتُّخِذَ مَعْبوداً
13816 46/29 مُسْلِمُونَ خَاضِعُونَ مُتَذَلِّلُونَ بِالطَّاعَةِ
13817 47/29 الْكِتَابَ القُرْآن
13818 47/29 آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ أَعْطَيْناهُمْ التَّوْراة والإِنْجِيل
13819 47/29 وَمِنْ هَؤُلَاءِ المراد العَرَبِ مِنْ قُرَيْشٍ
13820 47/29 يَجْحَدُ يكذب ويَكْفُرُ
13821 47/29 بِآيَاتِنَا بأدلتنا وحججنا
13822 47/29 الْكَافِرُونَ المُنْكِرونَ لِوُجُودِ اللهِ
13823 48/29 تَتْلُو تَقْرأ
13824 48/29 مِنْ كِتَابٍ كتاب سماوي
13825 48/29 وَلا تَخُطُّهُ وَلا تكتبه
13826 48/29 بِيَمِينِكَ بيَدك اليُمْنَى
13827 48/29 لَّارْتَابَ لَشَكَّ                       
13828 48/29 الْمُبْطِلُونَ مُدَّعُو الباطِلِ، وهُم المُشرِكونَ
13829 49/29 آيَاتٌ آيات مِنْ كِتابِ اللهِ
13830 49/29 بَيِّنَاتٌ واضِحَاتٌ
13831 49/29 فِي صُدُورِ  المراد يحفظوه ويقرأوه  
13832 49/29 الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ المؤمنون وأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وقيل أهل العلم من أهل الكتاب
13833 49/29 الظَّالِمُونَ الجائِرونَ المُتَجاوِزونَ لِلْحَدِّ بِالكُفْرِ أوْ الفِسْقِ أوْ نَحْوَهُما
13834 50/29 لَوْلَا هَلَّا
13835 50/29 آيَاتٌ حُجَجٌ وَبَرَاهِينُ نُشَاهِدُهَا
13836 50/29 نَذِيرٌ رسول مُبلِّغ، مُخَوِّف مُحَذِّر من عذاب الله                    
13837 50/29 مُّبِينٌ واضِحٌ أوْ موضِحٌ
13838 51/29 أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَوَلَمْ يَكُنْ كافِياً
13839 51/29 الْكِتَابَ يُتْلَى القُرْآن يُقْرَأ
13840 51/29 لَرَحْمَةً لإحْساناً وهِدايَةً
13841 51/29 وَذِكْرَى وَتَذْكِرَة وَمَوْعِظَة
13842 52/29 كَفَى بلغ منتهى الكفاية، وبلغ المراد في الأمر
13843 52/29 شَهِيداً عالِمًا مُطَّلِعاً
13844 52/29 آمَنُوا بِالْبَاطِلِ اعتقدوا وصدّقوا بِما يَعْبُدونَ مِنْ دونِ اللهِ   
13845 52/29 الْخَاسِرُونَ الضائِعونَ الهالِكونَ

السور والأجزاء