صفحة (604) سورة الإخلاص من آية 1 إلى آية 4 وسورة الفلق من آية 1 إلى آية 5 وسورة الناس من آية 1 إلى آية 6
﷽ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴿1﴾ اللَّهُ الصَّمَدُ ﴿2﴾ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ﴿3﴾ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ﴿4﴾ ﷽ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ﴿1﴾ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ﴿3﴾ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ﴿4﴾ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴿5﴾ ﷽ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿1﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿2﴾ إِلَٰهِ النَّاسِ ﴿3﴾ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿4﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿5﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ﴿6﴾

م رقم الآية الكلمة شرح معنى الكلمة
21585 1/112 قُل قل قولا جازما به معتقدا له
21586 1/112 هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ واحدٌ وِتْرٌ لا شبيه ولا نظير له أي: قد انحصرت فيه الأحدية فهو الأحد المنفرد بالكمال
21587 2/112 الصَّمَدُ هو الذي يُصمدُ اليه وحده في الأمور كلّها ويُقصدُ في الحوائِجِ والنّوازِلِ، والصمد من أسْماءِ اللهِ الحُسْنى
21588 3/112 لم يَلِدْ تنزيه لله تعالى أن يكون له ولد أو بنت  
21589 3/112 وَلَمْ يُولَدْ تنزيه لله تعالى أن يكون له أب ولا أم
21590 4/112 وَلَمْ يَكُنْ كُفُوًا أحد لم يكن له مُكَافِئًا، وَمُمَاثِلًا، وَنَظِيرًا لا في أسمائه ولا في صفاته ولا في أفعاله
21591 1/113 أَعُوذُ أَلْجأُ وَأتَحَصَّنُ وأعْتصِمُ وأستجيرُ
21592 1/113 بِرَبِّ الفَلَق خالق الصُّبْحِ ومنيره
21593 2/113 مِنْ شَرِّ مِنْ سوءِ وأذى وفساد
21594 2/113 ما خلق ما أوجد من الخلق
21595 3/113 غَاسِقٍ لَيْلٍ شَدِيدِ الظُّلْمَةِ
21596 3/113 إِذَا وَقَبَ إِذَا دَخَلَ ظَلَامُهُ، وَتَغَلْغَلَ
21597 4/113 النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ السَّاحِرَاتِ اللَّوَاتِي يَنْفُخْنَ فيما يعقدن من عُقَد الخَيْطِ؛ بِقَصْدِ السِّحْرِ، سَوَاءٌ كُنَّ نِسَاءً، أَوْ أنْفُسًا خَبِيثَةً
21598 5/113 حَاسِدٍ مَنْ يَتَمَنَّى زَوَالَ النِّعْمَةِ عَنْ غَيْرِهِ
21599 1/114 أَعُوذُ أَعْتَصِمُ، وَأَلْتَجِئُ
21600 1/114 بِرَبِّ النَّاسِ خالِقهم ورازِقهم ومُرَبِّـيهِمْ ومُدبّر أحوالهم
21601 2/114 مَلِك الناس المتصرف في كل شؤونهم، الغنيِّ عنهم
21602 3/114 إِلَهِ النَّاسِ مَعْبُودِهِمُ الحَقِّ
21603 4/114 الْوَسْوَاسِ الشَّيْطَانِ الَّذِي يُلْقِي شُكُوكَهُ وَأَبَاطِيلَهُ فيِ القُلُوبِ عِنْدَ الغَفْلَةِ
21604 4/114 الْخَنَّاسِ الَّذِي يَخْتَفِي وَيَهْرُبُ عِنْدَ ذِكْرِ اللهِ
21605 5/114 يُوَسْوِسُ يوحي ويزيّن
21606 6/114 مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ المُوَسْوِسُ يَكُونُ جَنِّيًّا وَإِنْسِيًّا، أَوِ المُوَسْوَسُ فِيهِمْ مِنَ الجِنَّةِ وَالنَّاسِ

السور والأجزاء